الرئيسية / تنس / نادال يخطط للراحة قبل ويمبلدون

نادال يخطط للراحة قبل ويمبلدون

نادال يخطط للراحة قبل ويمبلدون

قال رافائيل نادال بطل فرنسا المفتوحة للتنس، إنه لن يخوض مسابقات على الأراضي العشبية قبل بطولة ويمبلدون هذا العام، لكنه يثق في قدرته على المنافسة على لقبه الثالث في لندن.

وحصد اللاعب الإسباني لقبه 12 في رولان جاروس بعدما فاز على دومينيك ثيم أمس الأحد، ليصبح على بُعد لقبين من الرقم القياسي لروجر فيدرر البالغ 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وسيعود اللاعب البالغ عمره 33 عاما إلى مايوركا للحصول على فترة راحة قبل التوجه إلى ويمبلدون في نهاية الشهر الجاري.

وقال نادال، الذي خسر أمام نوفاك ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي العام الماضي، للصحفيين في باريس “أعرف أني لعبت بشكل رائع العام الماضي، كان بوسعي أن أكون قريبا من الفوز بلقب آخر هناك”.

وفاز نادال بلقبي ويمبلدون في 2008 و2010 لكنه يملك سجلا متباينا منذ ذلك الحين رغم الوصول إلى الدور قبل النهائي العام الماضي.

وأضاف “كما يعرف الجميع أنا أحب اللعب على العشب، ولكن ليس بوسعي اللعب لأسابيع عديدة متتالية كما كنت أفعل منذ عشر سنوات…”.

وتابع “لذا لن ألعب قبل ويمبلدون، الخبرة تقول إن الاستعداد الجيد يحتاج إلى مران جيد وربما خوض مباراتين أو شيء من هذا القبيل قبل الذهاب إلى هناك”.

وعانى نادال من إصابات في الركبة خلال مسيرته، وغاب عن ويمبلدون في 2009 و2016 كما تعرض لمشكلات في الركبة قبل فرنسا المفتوحة هذا العام لكنه لعب وحصد اللقب.

وقال نادال “بكل أمانة في آخر عامين في ويمبلدون، شعرت أني أصبحت قريبا مرة أخرى، في العام الماضي كنت على بعد خطوة واحدة من النهائي. شعرت أن بوسعي التنافس في الفترة الأخيرة فلماذا أحتاج إلى تغيير هذا الأمر؟”.

وأضاف “ما يمنحني فرصة أكبر هو أن أكون في حالة صحية جيدة، بشكل أهم من خوض العديد من المباريات”.

شاهد أيضاً

خدمات البريج يقفز للمركز الثالث في دوري جوال

أحمد سعد-خطوة الرياضى قفز فريق خدمات البريج لكرة الطاولة إلى المركز الثالث في دوري جوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *